التخطي إلى المحتوى

رجاء الجداوي هي فنانة مصرية ولدت في عام 1938، في محافظة الإسماعيلية، وابنة شقيقة الفنانة تحية كاريوكا، التي انتقلت لتقيم معها برفقة (فاروق) شقيقها الأكبر، وكانت مهنتها الأولى قبل التمثيل هي الترجمة، حيث كانت ملتحقة بمدارس الفرانسيسكان وتعلمت الإيطالية والفرنسية في سن مبكر.

مسيرة رجاء الجداوي المهنية

في عام 1958، فازت رجاء الجداوي بمسابقة ملكة جمال القطر المصري، ثم عملت كعارضة أزياء، وفي نفس الوقت الذي عملت فيه كعارضة أزياء، عرفت رجاء الجداوي طريقها إلى الفن والمسرح.

قد يهمك تردد قناة أون سبورت

عملت الفنانة رجاء الجداوي بالتمثيل في المدة الزمنية من الستينات إلى الثمنينات، ومن أشهر الأفلام التي مثلت فيها الفنانة رجاء الجداوي فيلم دعاء الكروان، حيث تم تصنيفه كسادس أشهر فيلم تم عرضه في السينما المصرية، ومثلت الفنانة رجاء الجداوي في مسرحيات كثيرة مع العديد من النجوم المعروفين، مثل عادل الإمام في مسرحيتي الواد سيد الشغال والزعيم، وقد ربحت الفنانة رجاء الجداوي العديد من الجوائز  خلال فترتها المهنية مثل وشاح سمراء القاهرة وملكة حوض البحر المتوسط.

حقيقة إصابة الفنانة رجاء الجداوي بفيروس كورونا المستجد

أعلن في يوم 24 من شهر مايو 2020، إصابة الفنانة رجاء الجداوي بفيروس كورونا المستجد ،خلال تصويرها لآخر حلقات مسلسل لعبة النسيان، وتمت إحالتها إلى إحدى مستشفيات العزل في محافظة الإسماعيلية، وفقًا لتوصية من وزيرة الصحة المصرية هالة زايد بعد إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة.

وها هى أميرة مختار ابنة الفنانة رجاء تكشف تفاصيل إصابة وادتها بفيروس كورونا.

وأوضحت أن وادتها حالتها مستقرة، ولا تدعو للقلق، حيث أن والدتها لا تعاني سوى ارتفاع في درجة الحرارة حتى وصلت إلى 39.6 درجة مئوية وبعض المتاعب في الرئة التي كشفت عنها الأشعة المقطعية التي خضعت لها،  وفقًا لصحيفة الوطن.

التعليقات